العرض في الرئيسةفضاء حر

الخوف السعودي المركب .. لأجل هذا حاربونا !!

يمنات

ماجد زايد

أحد أهم وأبرز الدوافع السعودية للحرب على اليمن تأتي في سياق الخوف السعودي المبالغ فيه من الحوثيين ، بعد أن أصبحوا قوة تهدد كيانهم المذهبي ووجودهم الملكي، إختاروا الحرب لتوقعاتهم بإنتصار سريع فيها ، لم يُقدروا الموقف جيداً ، هذا ما علموه مؤخراً على الأقل ، أخذتهم نشوة القوة بعيداً في طغيانها وغرورها وإستسهلوا الحرب على الوطن المتهالك الضعيف باعتبارها أسرع الطريق لتحقيق أهدافهم.

وفقاً لأحد التحليلات الإستراتيجية فأن سبب حرب اليمن هو إمتلاك الحوثيين لصواريخ باليستية وسلاح ثقيل ، وهذه بالطبع شكلت خطراً على مملكة العربية السعودية ، لكن أليست الصورايخ متوفرة في كل مكان بالمنطقة العربية ومحيط المملكة أيضاً !! صورايخ إيران موجودة في العراق وفي جنوب لبنان وفي سوريا. هل يعني هذا أن على السعودية محاربة الجميع لتحمي شرفها !! خيار اللجوء للحرب الشاملة ضد هذه الدول سيكون خياراً أولاً أذا أستندنا لمبررات خشية المملكة من الصواريخ؟! الآ يجب عليها تدمير صواريخ البقية !! لماذا الى اليمن فقط تذهب ألة الحرب السعودية في كل مرة عبر التاريخ القديم والمعاصر !!

الإجابة كفيلة بمعرفة جدوى الضغائن والنوايا المتوحشة.

سيطرة الحوثيين على الصواريخ والجغرافيا والسلطة في اليمن بعد مؤتمر حوار شامل كان بالإمكان التعامل معه بوسائل أقل عنفاً وصداما وبدون شن هذه الحرب ، لكن ذلك وكما تؤكد لنا معظم الحروب، نتاج ضعف في التقدير وخوف مبالغ فيه ونوايا ضمنية دنيئة وقذرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى